• BOTOLA PRO IAM botola
  • -- / -- / ----
  • -- : --
الأخبار | 27 - 02 - 2019

بلاغ صحفي لنادي الرجاء الرياضي عقب التصريحات الاذاعية للسيد محمد بودريقة

أدلى السيد محمد بودريقة رئيس سابق لنادي الرجاء الرياضي بتصريحات صحفية صباح اليوم لإحدى الإذاعات و هي التصريحات التي تلزم المكتب المديري للنادي بالرجوع لقضية نادي مادياما و تقديم التوضيحات التالية تعميما للإفادة و لتنوير الرأي العام الرجاوي في إطار من المسؤولية و الشفافية.

– إن نادي الرجاء الرياضي يتأسف للخرجات الأخيرة لرئيس سابق للنادي بخصوص مواضيع داخلية استوجب تداولها في إطار الأجهزة الداخلية لمؤسسة نادي الرجاء الرياضي خاصة و أن الظرفية الحالية تحتم تركيز النادي و فعالياته على الاستحقاقات الاستثنائية الرياضية و المالية و تلك المتعلقة بالنزاعات التي يواجهها النادي.

– إن الشغل الشاغل للمكتب المديري لنادي الرجاء الرياضي هو تصفية ارث النزاعات الدولية و الوطنية المحكومة قبل انتخاب المكتب المديري الحالي و ذلك باعتماده على محامين دوليين معتمدين امام الهيئات الدولية و هما الأستاذ انطوان سيميريا المحامي بهيئة باريس بفرنسا و الاستاذ برينو تانوري المحامي بهيئة ساو باولو بالبرازيل.

– تفعيلا لروح الشفافية التي تطبع عمل المكتب المديري و تعميما للإفادة و درءا لكل محاولات التشكيك في عمل أجهزة النادي و قراراته، يقدم النادي الوثائق التالية المثبتة للمعلومات و لكرونولوجيا الأحداث المتعلقة بقضية نادي مادياما الغاني الواردة في البلاغ الصادر عن النادي يوم امس و هي كالتالي :

1. عقد ثلاثي مؤرخ في 26 غشت 2015 بين نادي الرجاء الرياضي و اللاعب ناثانيال اسامواه و نادي مادياما الغاني موقع من طرف رئيسه السيد جيمس اسيلفي و ليس وكيل اعمال اللاعب السيد ياو امبونصاح كما تم التاكيد على ذلك في التصريحات الصحفية و هو العقد الذي ينص على مبلغ انتقال اللاعب مقابل مبلغ 150.000 دولار امريكي.

2. عقد اتفاق موقع في 17 دجنبر 2015 بين رئيس نادي الرجاء الرياضي و السيد ياو امبونصاح بصفته وكيل اللاعب بموجبه يصرح هذا الاخير بأن دين 150.000 دولار امريكي لصالح نادي مادياما سيتم الغاؤه و لن تتم المطالبة به من طرف النادي الغاني.

3. توصل نادي الرجاء الرياضي بتاريخ 4 يناير 2016 برسالة المطالبة بأداء مبلغ 150.000 دولار امريكي صادرة عن مكتب محاماة النادي الغاني، و هو ما يؤكد أن نادي مادياما لم يتنازل عن حقوقه المالية في مواجهة نادي الرجاء الرياضي و يستفاد منها ان الوكيل لم يكن له الحق و لا الصفة في تمثيل النادي الغاني.

4. رسالة الكترونية مؤرخة في 12 يناير 2016 صادرة عن السيد ياو امبونصاح يصرح من خلالها الوكيل انه اخبر رئيس نادي الرجاء الرياضي بأنه لا يمثل بتاتا النادي الغاني مادياما و هو ما يتنافى من التصريحات الصحفية المتداولة.

في مايلي الوثائق التالية المثبتة للمعلومات و لكرونولوجيا الأحداث المتعلقة بقضية نادي مادياما الغاني :

– عقد ثلاثي مؤرخ في 26 غشت 2015 بين نادي الرجاء الرياضي و اللاعب ناثانيال اسامواه و نادي مادياما الغاني موقع من طرف رئيسه السيد جيمس اسيلفي.

– عقد اتفاق موقع في 17 دجنبر 2015 بين رئيس نادي الرجاء الرياضي و السيد ياو امبونصاح بصفته وكيل اللاعب.

– توصل نادي الرجاء الرياضي بتاريخ 4 يناير 2016 برسالة المطالبة بأداء مبلغ 150.000 دولار امريكي صادرة عن مكتب محاماة النادي الغاني

– رسالة الكترونية مؤرخة في 12 يناير 2016 صادرة عن السيد ياو امبونصاح.

و بناءا على هاته المعطيات و الوثائق، اصدرت الجامعة الدولية حكمها بتاريخ 8 ماي 2017 القاضي بأداء مبلغ 150.000 دولار امريكي من طرف نادي الرجاء الرياضي لفائدة نادي مادياما الغاني.

و بهذه المناسبة، يؤكد المكتب المديري للنادي دعوته للسادة المنخرطين المحامون من أجل تدارس و الانكباب على ملفات النزاعات و خاصة الملف المشار اليه اعلاه.